منتدى عشاق ريال مدريد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى عشاق ريال مدريد

منتدى الملكي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 فيري بورشه.. الأسطورة الرياضية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
marten xXx
عضو متميز
عضو متميز
marten xXx


عدد الرسائل : 162
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 01/05/2008

فيري بورشه.. الأسطورة الرياضية Empty
مُساهمةموضوع: فيري بورشه.. الأسطورة الرياضية   فيري بورشه.. الأسطورة الرياضية Icon_minitimeالخميس يونيو 19, 2008 8:30 am

لقد ولد البروفيسور فيرديناند «فيري» بورشه «1909 ـ 1998» وعشق السيارات يسري ويخفق في دمه، وكان قد تم في العام الماضي تكريمه في مهرجان جوائز القرن للسيارات في مدينة لاس فيجاس ...




ففي عام 1948 الذي شهد إنتاج أول سيارة من طراز 356، قال فيري بنغمة متواضعة «إننا لم ننفذ بحثا ميدانيا عن السوق، ولا بحثا حول المنتجات.. إنما قمت بكل بساطة باستحداث سيارة أحلامي، واضعا في اعتباري أن الآخرين سيشاركونني في هذا الحلم» وبكل تأكيد لم يكن فيري يضع في حسبانه مدى واقعية هذه الكلمات المعبرة التي لاتزال تأخذ صداها الواسع علي أرض الواقع مرة تلو أخرى. وفي يوم 25أبريل 1931، قام والد فيري العبقري فيرديناند بتأسيس شركة بورشه كيه جي «كشركة متخصصة في تصميم المركبات البرية والبحرية والجوية وتقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بها. «وقد أخذ فيري علي عاتقه مسؤولية قيادة الشركة نحو النمو والتألق لتصبح واحدة من أفضل الشركات العالمية الرائدة في مجال هندسة السيارات والمتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية الفاخرة ذات الجودة الفائقة. ومنذ أن قام بتصميم طراز 356 في عام 1948، كان هدف فيري الشخصي يتمحور حول استراتيجية طموحة تهدف إلى جعل بورشه بمثابة نجم لامع في سماء عالم السيارات، وهذا ما استطاع تحقيقه فعلا. عندما ولد فيري بورشه «تلفظ بورشه وليس بورش» في عام 1909 في النمسا، كان والده يعمل كمدير فني لشركة استترو ـ ديملر التي أصبحت مرافقها ومكاتبها بمثابة ملعب بالنسبة لفيري. لم يكن فيري مولعا بألعاب الأطفال بقدر ما كان مولعا بمشاهدة عمال المصنع وهم منهمكون في أداء مهام عملهم وسماع رنين القطع المعدنية طوال اليوم. وفي عام 1923، انتقلت عائلة بورشه إلى شتوتجارت حيث أصبح البروفيسور فيرديناند بورشه مديرا فنيا لشركة ديملر ـ بنز. وأصبح مركز السيارات بجنوب ألمانيا بمثابة المنزل الثاني بالنسبة لفيري. وبدأ فيري العمل مع والده عندما قام بتأسيس شركة بورشه. وكان العقد الأول لهما يحمل رقم 007 ليعطي انطباعا بأنه لم يكن المشروع الأول. وكان هذا العقد بشأن إنتاج سيارة مجهزة بمحرك سعة 2.0 لتر لواندرر Wanderer. وقد أدى نجاح هذه السيارة إلى تكليف بورشه بالقيام بتصميم سيارة جديدة يصل وزنها الأقصى إلـى 750 كيلوجراما وذلك للمشاركة في سباق غران بري. وقد لعب فيري شخصيا دورا بارزا في تصميم المحرك ذي الوزن الخفيف والمجهز بـ16 اسطوانة ذات الشحن العالي ونظام التحكم في الصمامات والمثبت خلف السائق مباشرة. ويعتبر موقع المحرك موقعا قياسيا ومثاليا بالنسبة لجميع سيارات فورميولا واحد الحديثة. ولم يكن يعرف الكثير من الناس أن فيري قد قام شخصيا بتنفيذ العديد من التجارب الأولية لقيادة السيارة، حتى أعلن والده في يوم من الأيام مخاطبا إياه قائلا «إن مجال عملك هو هندسة السيارات، وإنك جيد في هذا المجال. إذن عليك أن تستمر فيه. لدي عدد كاف من السائقين، ولكن لدي ابن واحد فقط». وفي جنح الظلام الدامس وتحت وطأة الخوف والجزع من الحرب في عام 1943، انتقلت عائلة بورشه المتأثرة جدا بسبب العيش في المخابئ من مدينة شتوتجارت المدمرة إلى مدينة جموند حيث استأنف فيري وعدد قليل من زملائه نشاطهم مرة أخرى. وبعد انتهاء الحرب، قرر فيري إنتاج سيارته الرياضية الخاصة التي أصبحت بمثابة أول سيارة من طراز بورشه. لقد بدت فكرة استحداث سيارة رياضية جديدة غالية الثمن في بلد دمرته الحرب بمثابة مسألة غير عقلانية ومنطقية من الناحية التجارية، إلا أن فيري كان لديه رؤية مميزة ونظرة ثاقبة مختلفة، فهو سيقدم سيارة مثالية يمكن قيادتها في المنافسات، وكذلك على الطرق الاعتيادية في المدن. إن هذه المعادلة قد أثبتت واقعيتها وصحتها على مدى أكثر من خمسين عاما. وإلى جانب الخطط التي حددها في عام 1939 بشأن إنتاج سيارة خفيفة الوزن وصغيرة الحجم وتعتمد على سيارة فولكس واجن حيث لم يكن متوفرا في ألمانيا في تلك الفترة إلا أجزاء وقطع فولكس واجن، أضاف فيري إلى قائمة المتطلبات تقنية زيادة سرعة الانطلاق، والثبات والاستقرار الجيد على الطريق، والفرامل القوية التي لا تضاهى. ويعتبر طراز 356 أول سيارة تحمل اسم بورشه، وقد تم إرسالها في يوم 8 يونيو 1948. وكانت هذه السيارة تتميز بهيكل إطاري أنبوبي، وجسم مصنوع من الألمنيوم، ومحرك فولكس واجن سعة 1.131 لتر مزود بأربع اسطوانات ومثبت في الخلف. واستمرت فولكس واجن في توفير قطع الغيار اللازمة لإنتاج سيارة بورشه 356.





بورشه 356
وأنتجت الشركة 52 سيارة من طراز 356 في جموند، وذلك قبل عودة الشركة إلى شتوتجارت حيث تم استئناف الإنتاج مرة أخرى في عام 1950. وفي بادئ الأمر بلغ إجمالي المبيعات 500 سيارة من طراز 356، واستمرت الشركة في إنتاج هذا الطراز لغاية عام 1965 حيث تم إنتاج أكثر من 78 ألف سيارة. ولاتزال بورشه تواصل سياسة المحافظة علي الطراز والاستمرار في إنتاجه، وهذا ما يتجلى بكل وضوح من خلال سيارة بورشه 911 حيث يصادف هذا العام ذكرى مرور 36 عاما على بدء إنتاجها، وفي عام 1950، بدأت بورشه تصميم محركها الخاص. ومنذ الأيام الأولى، استقطبت بورشه الاهتمام واكتسبت العديد من العملاء المرموقين في جميع أنحاء العالم بما في ذلك أمير السويد برتل الذي نبذ سيارته بوجاتي القديمة واستبدلها بسيارة بورشه 356، والأمير عبدالمنعم من جمهورية مصر العربية الذي كان في كل عام تقريبا يشتري الطراز الجديد. وفي عام 1951، وقبل وفاة البروفيسور بورشه بوقت قصير، تم اعتماد بورشه كشركة متخصصة في إنتاج السيارات الرياضية. ومنذ عام 1948، انهمك فيري في مهمة تمثلت في تعزيز حضور ومكانة بورشه كمنتج متميز، وذلك من خلال تطوير خدمات العملاء والتسويق وزيادة وتيرة تطوير المنتجات عبر سباقات السيارات. وبعد المشاركة الأولى لسيارة بورشه والفوز الرائع بسباق لومان في عام 1951، أصبح اسم بورشه مرادفا للنجاح في عالم السيارات الرياضية. ومنذ عام 1970، فازت بورشه بسباق لومان العالمي المرموق 16 مرة، فضلا عن تحقيق الفوز في السباقات الكلاسيكية الأخرى. وفي عام 1986، أصبحت سيارة بورشه 959 ذات الدفع الرباعي أول سيارة رياضية تفوز بسباق باريس ـ داكار الصحراوي. وتتميز بورشه على مضمار غران بري بالجاذبية الملحوظة والفاعلية الكبيرة، وقد حرصت الشركة على نقل جميع التعديلات والتحسينات التي تجرى على طرازات السباق إلى السيارات الموجودة في المعارض. إن سيارة بورشه تتألق بالعديد من التجهيزات الديناميكية المتطورة بما في ذلك جهاز شحن التوربو الأول، وأقراص الفرامل المهواة من الداخل، والتصميم الفولاذي الأحادي الكتلة للمقصورة الذي يضمن سلامة الركاب، والمحركات ذات عزم الدوران العالي، وفرامل بورشه السيراميكية المركبة التي تم استحداثها أخيرا، والعديد من الأنظمة والتجهيزات التي تعتبر غير ممكنة بالنسبة للأشخاص الذين اقتصرت تجاربهم عن قيادة سيارات الصالون وسيارات ستيشن واجن. في الواقع، إن كل هذه التجهيزات المتطورة ظهرت في سيارة بورشه قبل أي سيارة أخرى. لقد قدم البروفيسور فيري بورشه استثمارات كبيرة في عمليات التطوير الجديدة، وبالتالي استطاع أن يحقق سمعة عالمية ممتازة لبورشه باعتبارها شركة خاصة مستقلة متخصصة في إنتاج السيارات الرياضية وسيارات السباق المتطورة تقنيا.





طراز 911 الأصلي 1968

وفي عام 1972 انسحبت عائلة بورشه من الإدارة المباشرة للشركة، وفي نفس العام تم افتتاح مصنع بورشه في ويسخ التي تقع غرب شتوتجارت، وتتميز بشهرة عالمية باعتبارها مركزا للبحوث والتطوير، حيث يتم تنفيذ 30% من إجمالي البحوث والأعمال نيابة عن الشركات الأخرى المتخصصة في إنتاج السيارات وكذلك الشركات الصناعية الأخرى. ولايزال العمل مستمرا لإنشاء مصنع متخصص في مدينة ليبزج الواقعة شرق ألمانيا حيث ستقوم الشركة باستثمار أكثر من 54 مليون دولار أمريكي في إنشاء المباني وتركيب الأجهزة والآلات اللازمة لإنتاج المركبة الخدماتية الرياضية ذات الدفع الرباعي «كايين». لقد وصف زملاء ورفاق فيري بورشه ذو القامة القصيرة والجهد المخلص الفعال بأنه شخص متواضع ولطيف ومعسول اللسان. وكانت وسائل الإعلام الألمانية تطلق على فيري صفة «الرئيس المتواضع» بصفته قائدا للشركة. وكرئيس لمجلس الإدارة الإشرافي بالشركة، استطاع من وراء الكواليس أن يقود بورشه كشركة عائلية، وعمل «كمحكمة الاستئناف النهائية» بالنسبة للشركة حتى بعدما استقال من منصبه عام 1990. وظل فيري بورشة متقلدا لمنصب الرئيس الفخري لمجلس إدارة الشركة حتى وافاه الأجل في عام 1998. إن تأثير توجيهات فيري بورشه على الشركة لم تكن في الطليعة أو ملحوظة. إن حياة فيري بورشه العملية ليست بارزة من خلال كلماته الرائعة أو الفعاليات العامة، إنما يمكن إبرازها من خلال الحقيقة الرائعة التي مفادها أن شركته لاتزال محافظة على استقلاليتها حتى هذا اليوم. وفي نفس ذلك الحفل الذي أقيم في لاس فيجاس الذي تم فيه تكريم فيري بورشه باعتباره «مهندس القرن في عالم السيارات»، تم ترشيح بورشه 911 باعتبارها «سيارة القرن». إنه أمر يبعث على الحزن حقا حيث إن الأسطورة البروفيسور فيرديناند انتون ايرنست بورشه لم يكن حاضرا هناك لاستلام شهادات التكريم، غير أن الأسطورة تبقى متجددة وحيوية، والتراث العريق يظل متألقا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
عضو متفوق
عضو متفوق
admin


عدد الرسائل : 236
العمر : 32
الموقع : www.aljree7yoo7.jeeran.com
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

فيري بورشه.. الأسطورة الرياضية Empty
مُساهمةموضوع: رد: فيري بورشه.. الأسطورة الرياضية   فيري بورشه.. الأسطورة الرياضية Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 02, 2008 12:31 am

شكرا لك على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://realmdrid4ever.yoo7.com
 
فيري بورشه.. الأسطورة الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق ريال مدريد :: منتديات المنوعات العامة :: منتدى السيارات-
انتقل الى: